4 أبريل 2014

أهمية الصور ومدى تأثيرها على تشجيع التفاعل في صفحات فيس بوك






كل من لديه صفحة شخصية علي موقع فيس بوك أو صفحة معجبين يهدف الي زيادة التفاعل مع منشورات صفحته ووصول هذه المنشورات الي اكبر عدد ممكن من زوار موقع فيس بوك وتعد الصور من أكثر التحديثات التي تستحوذ علي عدد كبير جدا من التفاعل المتمثل في اللايكات والتعليقات والمشاركات.
facebook engagement metrics hubspot resized 600.jpg أهمية الصور ومدى تأثيرها على تشجيع التفاعل في فيسبوك

ومن أجل ذلك فقد  قام موقع HubSpot بدراسة 8800 من البوستات أو التحديثات من عدة صفحات لشركات عالمية على موقع فيسبوك وذلك من خلال مقارنة متوسط عدد الاعجابات لكل صورة للشركة الواحدة مع متوسط عدد الاعجابات لكل تحديث. وكانت النتيجة أن الدراسة قد أظهرت حصول الصور المعروضة على صفحات الشركات على لايكات أكثر بـ 53% من التحديثات العادية. وتم أيضاً مقارنة عدد التعليقات لكل صورة مع عدد التعليقات لكل تحديث ووجدوا أيضاً أن الصور قد جذبت تعليقات أكثر بنسبة 104% من التحديثات التي لا تحوي صور.
ملاحظة: التحديث العادي يُقصد به: الكتابة أو الروابط التي يتم إضافتها من خلال مستطيل Status.
ويعتبر هذا الفرق في النسبة ضخم جداً ويؤكد بشدة على وجود فرصة ذهبية بالنسبة للشركات وعليهم استغلالها من خلال استخدام الصور كوسائل لزيادة عدد اللايكات والتعليقات وبالتالي الترتيب على خوارزمية EdgeRank الخاصة بفيسبوك. حيث تعتمد هذه الخوارزمية على مدى تفاعل مستخدم الفيسبوك مع محتويات صفحة معينة وبالتالي زيادة فرصة ظهور محتويات الصفحة على صفحة الأخبار الخاصة به. وزيادة عدد الاعجابات سيساعد في ترتيب EdgeRank مما يؤدي لظهور محتويات صفحة الشركة بشكل أكبر على حساب المستخدم المتابع لأخبار هذه الشركة.
photo vs link facebook posts resized 600 أهمية الصور ومدى تأثيرها على تشجيع التفاعل في فيسبوك
لاحظ كيف أن الصور تظهر بشكل أكثر بروزاً على فيسبوك إذا ما قارنتها بمظهر التحديثات العادية التي عادة ماتحوي صورة صغيرة فقط. وكما ترون يمكنكم إضافة الروابط مع الصور>

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق