facebook marketing1 1666x588 أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
من له القدرة أن ينكر او يكذب أن الفيس بوك بوصفه عملاقا كبيرا على شبكة الأنترنت يضم الملايين من الناس , قادر على جلب الكثير من المبيعات للشركات و الأفراد , و أن يوفر لهم الوصول الى جماهيرهم المستهدفة ؟ و ان كان العكس , فما الذي يدفع الشركات العالمية و المتوسطة و الصغيرة لانشاء صفحاتها علي موقع الفيس بوك , و توكيل موظفين متخصصين لنشر منشورات اعلانية و التواصل مع مئات الالاف من الناس ؟
حسنا , يبدوا لي أن هذه النقطة لن نختلف عنها أبدا , ما دام الفايسبوك يحظى بالشعبية و النمو و المزيد من الانضمامات الكثيرة اليه يوميا.
و لكون الكثير منكم يملك صفحة على الفيسبوك , يقدم من خلالها محتوى معين , أو يروج فيها لمنتجات و خدمات شركته و مؤسسته , فمن المهم أن تكونوا على دراية بأفضل 5 نصائح يجب أن تعملوا بها من الأن فصاعدا على الفيسبوك , للحصول على المزيد من المتابعين و المبيعات و بالتالي الأرباح و الشهرة.

1- غلاف الصفحة مهم … اجعله جذابا و دعائيا أيضا

FolioWeb Onl SOFreshWebBanners أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
الغلاف الناجح للصفحة الناجحة , يتضمن الى جانب شعار الشركة و التصميم الرائع و الجذاب , بعض المعلومات عن الشركة مثل رابط الموقع و بعض المعلومات المساعدة للتواصل.
و هذا ما ينصح به خبراء الفيسبوك , فالغلاف ليس ديكورا دون فائدة ترجى منه للشركات و المؤسسات الناجحة هذه الأيام.

2- التعليقات أهم من الاعجابات … فالأولى تساهم أكثر في تحقيق المزيد من الشعبية

k bigpic أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
نحن نعلم أن الاعجابات جميلة و مهمة و تعبر في غالب الأحيان , عن مدى اهتمام صاحبها بالصفحة , لكن التعليقات لها قيمة أكبر كيف ؟ حسنا خواريزمية EdgeRank التي يعتمد عليها الفيسبوك لاظهار ما تم نشره على صفحة الاخبار و الأحداث للمعجبين , تعطي الأهمية لتلك التي تتضمن تعليقات و التفاعلات بالدرجة الأولى.

3- اهتم بالصور أكثر … تربح المزيد من المهتمين

EdgeRank Algorithm أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
أغلب الموجودين في الفيسبوك مهتمين بتصفح الصور و الاطلاع عليها , و قد رأينا الشركات الكبرى و التي تعتمد في صفحاتها على نشر صور منتجاتها و خدماتها للترويج بها , كما أنها تظهر غالبا في الصفحة الرئيسية لصفحة الأخبار الخاصة بمعجبيها اعتمادا على خواريزمية EdgeRank , التي تدرك اهمية الصور و مدى انجذاب الناس اليها
حاول اذن أن تجعل الصور التي تشاركها مع جمهورك على الصفحة محددة على 407 في 407 بيكسل , و لا تنسى ارفاقها بنص معبر أو رابط للمنتج ذات الصلة بها

4- الروابط المختصرة أفضل على الفايسبوك

bitly with url2 أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
من الأمور التي يجب أن تعرفها جيدا على الفيسبوك , هي أن الروابط المختصرة تلقى غالبا أكبر عدد ممكن من النقرات , و اهتمام جيد مقارنة بالروابط الطويلة المباشرة و المعبرة.
كما أن العديد من خدمات اختصار الروابط توفر لك , تتبع عدد النقرات عليها و الموقع الجغرافي لكل من قام بذلك اضافة الى تفاصيل أخرى , تجعلك تتخصص مستقبلا بشكل أكبر في المنتجات التي تلقى تفاعلا أكبر .

5- استخدم الهاشتاغ

soet2009 hashtags أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك
من الأمور الرائعة التي اقتبسها الفيسبوك من تويتر مؤخرا , ما يسمى الهاشتاغ , و يتم من خلالها فصل المقالات حسب الكلمات التي تدخل ضمنها , فمثلا هذا المقال سنجده على العديد من روابط و صفحات الهاشتاغ و منها ” الفيسبوك – الارباح – المتابعين – الزوار – الهاشتاغ – مبيعات – الاعجابات” و ينفع ذلك في وصول المهتمين من تلك الروابط الى هذا المقال عن طريق الفيسبوك , ما يعني قراء أكثر و تفاعل أكبر.
المطلوب اذن من أصحاب الصفحات استخدام الهاشتاغ , لتحقيق المزيد من الزوار و المبيعات و الارباح و جعل شركته على طريق النمو السريع.

خلاصة :

كانت هذه اذن 5 أمور مجانية متاحة على الفيسبوك  لفعلها لجذب الاهتمام و الزبائن للمنتجات و الخدمات التي توفرها شركتك , و هناك أيضا نصيحة أخرى تحتاج منك انفاق المال لتحقيق النمو السريع اذا صح التعبير , و هي أن تنفق على الاعلانات في الفيسبوك و تستهدف الصفحات التي تتضمن عملاءك المحتملين , و ايضا تستهدف من خلاله الموقع الجغرافي و اللغة و الفئة الاجتماعية و الكثير من العوامل الأخرى للحصول على المتابعين و الزوار و الزبائن الحقيقين الذي سيتابعون جديد منتجات و خدمات شركتك باستمرار , و ستستفيد منهم كثيرا أيضا من حيث المبيعات و الزيارات و التعليقات …